كيفية منع الفايسبوك من إستغلال بياناتك فى الاعلانات -->

كيفية منع الفايسبوك من إستغلال بياناتك فى الاعلانات

  يخزن Facebook الكثير من البيانات عنك وليس فقط ما تقوله أو من تحدثت إليه  ولكن أيضا ما تحبه وما لا يعجبك وهذه الكثير من الأشياء من السلع إلى الخدمات  والمواقع الإخبارية وجهات النظر السياسية و ليس فقط تلك الأشياء التي تنظر إليها أو التي تحبها بشكل انتقائي ولكن أيضًا المواقع التي تزورها والأماكن التي تذهب إليها ، ويمكنك مشاهدة جميع "تفضيلات الإعلانات" ad preferences هذه بالنقر على هذا الرابط.

 اضافة إلى ان يضع كل موقع يستخدم زر Facebook ملف تعريف ارتباط فردي على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، وإلى جانب معلومات التتبع و يمكن أن يحتوي هذا الملف على رقم معرف Facebook الخاص بك ، وحتى إذا كنت قد خرجت من الفيس بوك ، فإن معرف التتبع الوارد في ملف تعريف الارتباط سيُعلم الأم بمكان تواجدك على الإنترنت.

والان وبعد فضيحة تسريب بيانات 50 مليون مستخدم للفيسبوك فى الولايات المتحدة الامريكية ، والتى اعتذر عنها مارك مؤسس الفيسبوك ، وهى فضيحة حصول شركة كامبريدج أنالتيكا البريطانية على بيانات 50 مليون مستخدم للموقع دون علمهم ، لذلك  تعلم كيف تمنع الفيسبوك من استغلال بياناتك فى الاعلانات وبيعها لشركات الدعاية  وإن أسرع طريقة للسيطرة على ما تشاركه صفحتك على الفيسبوك تكون بالتعامل مع التطبيقات التي دمجت نفسها في بياناتك.

الخطوة الاولى : تسجيل الدخول لحسابك فى الفيسبوك ثم الدخول الى الاعدادات Settings ثم من القائمة الجانبية تختار التطبيقات Apps وتضغط عليها لنشاهد فيما بعد فى الجانب الاخر مجموعة من التطبيقات المدمجة فى حسابك بالفيسبوك ، وقد يتراوح ذلك بين تطبيقات معروفة جيدا مثل "تويتر" أو "تانغو إلى تطبيقات أخرى ربما لم تعد تستخدمها .












والى جانب كل تطبيق سوف تشاهد خياران هما إزالة Remove و تحرير الاعدادات Edit Settings وكل ما عليك هو الضغط على خيار إزالة من اجل حذف هذه التطبيقات وتطهير حسابك  منها .

الخطوة الثانية : فضيحة شركة كامبريدج أناليتيكا كان من خلال استخدام استطلاع شخصي لم يجمع فقط تفاصيل عن الذين اختاروا المشاركة فيه لكن أيضا معلومات عن الأشخاص الذين هم على صلة بهم، بما في ذلك تواريخ الميلاد وتفاصيل مواقعهم وما الذي "يعجبهم" او لا ، ولوقف تسريب بياناتك ، من نفس القائمة التطبيقات Apps ، ننزل قليلا الى الاسفل ونضغط على خيار تطبيقات يستخدمها الاخرون Apps Other Use ونقوم بتعطيل اى معلومات لا نريد من الاخرين معرفتها واستخدامها .



وبعد تحديد ما تريد قم بالضغط على حفظ Save

وفى الختام  من خلال هذه الخطوات البسيطة يمكنك التحكم فى بياناتك على الفيسبوك ومنع الشركات من استغلال هذه البيانات فى الدعاية لنفسها  والى اللقاء فى تدوينات اخرى مفيدة ..
لهري للمعلوميات
كاتب ومدون معلوميات ومشرف في موقع لهري للمعلوميات .

جديد قسم : تقنيات

المتابعون

ٌقم بإدخال بريدك الإلكتروني للتوصل بجديد دروس ومقالات موقعنا فور نشرها

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *